الدورات المتخصصة

الدورات المتخصصة

الدورات العامة:

تهدف الدورات العامة في اللغة الإنجليزية الي تنمية مهارات استخدام اللغة الإنجليزية في الجوانب الحياتية المختلفة حيث تصطحب الدارس في برنامج شيق يبدأ في المراحل الأولي لتعلم واستخدام اللغة وتنتقل به الي مراحل اكثر تقدما في مجال تعلم وممارسة اللغة وذلك بالتركيز علي المهارات الأساسية لإتقان اللغة وهي الإستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

دورات المحادثة:

تعد دورات المحادثة إحدي الخدمات التعليمية المتميزة التي يقدمها المركز حيث انها اكثر تخصصية عن الدورات العامة وذلك لتركيزها علي مهارات التحدث والإستماع بغرض تنمية قدرات الطلاب في هاتين المهارتين بصفة خاصة وذلك من خلال مواقف تعليمية تحاكي الحياة العامة ومنهج دراسي يعمل علي تنمية اللغة واستخداماتها في شتي المواقف والظروف الوظيفية والأكاديمية والحياتية.

دورة اعداد لإمتحان التويفل:

وفيها يتم تدريب الطلاب بصورة مكثفة علي المهارات الخاصة بامتحان التويفل وهي الإستماع والقراءة والقواعد اللغوية وذلك من خلال أحدث المناهج الخاصة بذلك مع التركيز علي استراتيجيات الإمتحان ونوعيات الأسئلة والقدرة علي التعامل مع الوقت المطلوب لإداء الإمتحان وكذلك مراعاة الفروق الفردية لدي الطلاب.

دورات الترجمة:

      تعد دورات الترجمة اسهاماً جديدا في مركز اللغة اللإنجليزية للأغراض الخاصة ورفع كفاءة خريجي أقسام اللغة الإنجليزية وغيرها في الترجمة من اللغة الإنجليزية الي العربية وبالعكس وتقوم الدورات علي استراتيجية التدريب العملي علي الترجمة عن طريق امداد الطالب بما يحتاجه من مواد دراسية متنوعة وارشاده للطرق الصحيحة في الترجمة ومتابعة ما يقوم به الطالب من ترجمة وعليه فإن الطالب ينهي تلك الدورات وقد اكتسب خبرة في الترجمة تؤهله لإيجاد مكان له في سوق العمل كمترجم.

دورة صوتيات اللغة الإنجليزية:

      وتهدف هذه الدورة الي رفع كفاءة خريجي اقسام اللغة الإنجليزية في كليتي الإداب والتربية في مجال صوتيات اللغة الإنجليزية وتعريفهم بكيفية النطق السليم للكلمات والفروق الخاصة في اللهجات المختلفة في اللغة الإنجليزية كما تهدف ايضا الي تطوير قدراتهم اللغوية الخاصة بالطلاقة في استخدام اللغة عن طريق معرفة اساليب نطق الجمل في اللغة الإنجليزية.

دورات متخصصة:

وتهدف تلك الدورات الي رفع مستوي الطلاب في اللغة الإنجليزية المستخدمة للأغراض الخاصة مثل تدريس العلوم والرياضيات. وهناك أيضاً دورات متخصصة في القانون والعلاقات العامة والسكرتارية وكذلك لمندوبي الدعاية وفيه يتم تدريب الطلاب علي الإستخدام الأمثل للغة وتطويعها لخدمة الأغراض الخاصة بكل مجال.

دورات الوافدين:

وهي دورات خاصة بالطلاب الوافدين للجامعة سواء لمرحلة الدراسة الجامعية في اللغة الإنجليزية أو مرحلة الدراسات العليا وتهتم تلك الدورات برفع المستوي اللغوي للطلاب وإعدادهم لغويا بما يتناسب مع طبيعة الدراسة والإحتياجات الأكاديمية المختلفة.

دورة متخصصة في مجال السياحة:

هذه الدورة معدة خصيصاً لخدمة الدارسين والعاملين في مجال السياحة وهي تهدف بصفة أساسية إلي تنمية مهارات اللغة الإنجليزية وتزويدهم بالطلاقة اللازمة لتطوير قدراتهم الوظيفية.

دورة متخصصة في مجال الهندسة:

تهدف هذه الدورة إلي الربط مابين المجال الهندسي ومصطلحاته والإستخدام اليومي للغة الإنجليزية. وكذلك تعمل هذه الدورة علي المساهمة في إيجاد بيئة لغوية تفاعلية باللغة الإنجليزية لمن يرغب من العاملين في المجال الهندسي في تنمية قدراته اللغوية في مجال العمل محلياً ودولياً.

دورة متخصصة في مجال التمريض:

تهدف هذه الدورة إلي رفع كفاءة إستخدام اللغة الإنجليزية ومهاراتها الأساسية لتنمية القدرات الوظيفية للعاملين في مجال التمريض حيث أنها ترفع قدرات التواصل بين هيئة التمريض والأخرين في هذا المجال من الناحية العملية والوظيفية.

دورة متخصصة في مجال تنمية الموارد البشرية:

تم إعداد هذه الدورة لتلبية الطلب المتزايد علي المتخصصين في الموارد البشرية مزدوجي اللغة. وتعمل هذه الدورة علي تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدي المتخصصين في الموارد البشرية وبخاصة المهارات الأربع الرئيسية وهي التحدث والإستماع والقراءة والكتابة كما تمد الدارسين بمواقف حياتية لإستخدام اللغة وإكتساب المهارة اللغوية اللازمة للتواصل مع المحيطين بهم.

دورة إعدادلإختبارIELTS

هذه الدورة معدة خصيصاً بغرض تقديم المساعدة لراغبي الهجرة واستكمال الدراسة في الدول الأجنبية التي تتبنى النهج البريطاني في التعليم. وتقدم هذه الدورة المهارات الأساسية لكل من المنهج الأكاديمي أو التدريبي العام الخاص بالإمتحان وذلك لمساعدة الطلاب على النجاح وتحقيق الدرجة المطلوبة. وتحتوي هذه الدورة على عدد وفير من التدريبات الخاصة بالإستماع والقراءة والتحدث والكتابة بغرض رفع مستوى الطلاب إلى أقصى مدي.

دورة إعداد لإختبار التويفل الدولي IBT

تخاطب هذه الدورة من يرغبون في الهجرة واستكمال دراستهم في الدول التي تتبنى النهج الأمريكي في التعليم. وتركز على تنمية المهارات المطلوبة للنجاح واحراز الدرجة المطلوبة في الأقسام الأربعة (القراءة - الإستماع - التحدث - الكتابة). وتقدم هذه الدورة عدد وفير من التدريبات واساليب الإجابة عن الأسئلة وذلك لمساعدة الطلاب في احراز درجة متميزة في الأمتحان.

دورة إعداد لإختبار TOEIC

تهدف هذه الدورة إلى تقديم تدريب مكثف للطلاب على الأقسام الأربعة للإمتحان (القراءة - الإستماع - التحدث - الكتابة) وتلقي هذه الدورة الضوء على الجوانب اللغوية الهامة وتعمل على ربطها بالإستخدام الحياتي للغة وبخاصة في أماكن العمل.

دورة إعداد لإختبار SAT

وتقدم هذه الدورة تدريبا مكثفا للطلاب في المحتويين الرئيسيين للإمتحان وهما القراءة والكتابة. وتعمل هذه الدورة على تمكين الطلاب من فهم الأسئلة والإجابة عليها كما تقدم لهم أحدث الأساليب وأفضلها لإحراز الدرجات المتميزة في الإمتحان.

دورة كتابة المقال

تتناول الدورة الأسس النظرية للكتابة بصفة عامة مع التطبيق العملي على البراجراف والمقال بأنواعة المختلفة وتهدف إلى تنمية مهارة الكتابة لدى دارسي اللغة الإنجليزية على المستوى الجامعي.

دورة في الكتابة الأكاديمية

تهدف الدورة إلى تعريف طلاب الدراسات العليا والمعيدين والمدرسين المساعدين بأساليب وأسس وفنيات الكتابة الأكاديمية وتركز على الإطاريين النظري والعملي للكتابة.

 


 

نشر مؤخراً

25 آذار/مارس 2017

اتصل بنا

مبنى كلية التربية
جامعة المنصورة
المنصورة - مصر
رقم بريدي: 35516

البريد الإلكتروني: espcenter1@mans.edu.eg

الهاتف: 2320702 050 2+

 

سوف تتعلم الانجليزية بسهولة مع برامجنا التفاعلية، المنهجية المعتمدة، اختبار الإلتحاق، الخطة الدراسية، الفصول الحية، نظام النطق التفاعلي وغيرها ...

الشهادة معتمدة من جامعة المنصورة وتوثق بالخارجية المصرية.